من احلى المنتديات


    الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط

    شاطر

    ضوء القمر
    Admin

    المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 07/09/2008

    الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط

    مُساهمة  ضوء القمر في الخميس أغسطس 20, 2009 3:02 pm

    [center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة[/center]



    تزينت عروس البحر الابيض المتوسط الاسكندرية وارتدت احلى ثياب لاستقبال حوالى 4 ملايين مصطاف لهذا العام والذين يتوقع بدء توافدهم خلال اليومين القادمين مع انتهاء موسم الامتحانات بمصر بامتحان مرحلة الثانوية العامة.
    وكانت عروس البحر المتوسط احتضنت منذ ايام مهرجان (الكويت فى قلب مصر) الذي شهده وحرص على حضوره نخبة من كبار المسؤولين ورجال الدولة ولفيف من القيادات الصحافية والاعلامية وجمهور غفير من ابناء الاسكندرية وزوارها فى لفتة تؤكد عمق وتميز العلاقات بين مصر والكويت.
    وأكد محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أنه تم اتخاذ العديد من الاجراءات لتوفير موسم صيفي آمن سواء بتجهيز شواطىء مجانية لمن يرغب وشواطىء برسوم مناسبة لكافة المستويات، موضحا بانها تضم 20 شاطئا مجانيا و11 متميزا و11 سياحيا، اضافة الى الشواطىء الخاصة التي تتطلب خدمات حسب الطلب.

    صديقة للبيئة
    ولفت لبيب الى وجود شواطىء صديقة للبيئة لاول مرة تتوافق مع كافة المتطلبات البيئية، مشيرا الى توفير سيارات الاسعاف والانقاذ بأطقم اسعاف مدربة، اضافة الى رجال الانقاذ على الشواطىء واستحداث بيتش باجي للانقاذ السريع يعمل لأول مرة في شواطىء الاسكندرية.
    واوضح ان اجهزة المحافظة ازالت كافة الاشغالات التي تحجب الرؤية عن شواطىء الاسكندرية حتى توفر الاستمتاع الكامل للمصطافين الراغبين في التمتع برياضة المشي على الشاطىء الى جانب توفير خدمات السلع الغذائية ومستلزمات المصايف من منافذ متعددة وبأسعار مناسبة.

    مقر مجلس الوزراء
    ونوه لبيب الى اعتبار الاسكندرية مقرا لمجلس الوزراء المصري في اجتماعاته الصيفية بما يعطى اهمية كبرى للمدينة واستقبالها لكبار رجال الدولة وضيوف مصر من العرب والاجانب.
    يذكر أن قصر بولكي التاريخي الذي يقع على مساحة 10 الاف متر مربع تم اتخاذه مقرا لاجتماعات مجلس الوزراء منذ حوالى 100 عام وهو من الاماكن الاثرية.
    من ناحيته طمأن وكيل أول الوزارة للسياحة والمصايف بالاسكندرية ايهاب فاروق في تصريح مماثل لـ«كونا» الزوار والمصطافين بنجاح تجربة «الجيت سكي» في حماية المصطافين من الغرق.
    واشار الى نشر الجيت سكي على طول الشواطىء من منطقة أبوقير الى مختلف شواطىء الساحل الشمالي بعد نجاح تجربة الانقاذ السريع، بالاضافة الى طاقم انقاذ على مستوى عال من التدريب.
    واكد فاروق أنه رغم ارتفاع معدلات الاقبال على الاسكندرية ومصايفها فان أسعار الفنادق كما هي دون زيادة فيما زادت أسعار الشقق المفروشة بنسبة تتراوح فيما بين 15 و30 في المائة.
    من ناحيته قال رئيس المجلس الشعبي المحلى الدكتور طارق القيعي في تصريح لـ«كونا» ان هناك ظاهرة غريبة تم رصدها مؤخرا حيث يخرج أهالي الاسكندرية للتصييف في مصايف اخرى مثل مرسى مطروح وشرم الشيخ وقرى الساحل الشمالي في الوقت الذي يقبل فيه العرب والاجانب والمصريون من محافظات اخرى على مصايف الاسكندرية.

    حضارة وآثار
    وبين ان الاسكندرية تتميز بالعراقة والحضارة والاثار لما تضمه من رموز ثقافية مثل مكتبة الاسكندرية ومتاحف واثار تحت الماء ومسارح ودور سينما وملاه متنوعة، اضافة الى جاذبية الاسكندرية للفعاليات المختلفة مثل المهرجانات الفنية والثقافية المصرية والعربية والاجنبية
    واشار الى ان الاحصاءات تؤكد زيادة اعداد الوافدين والسائحين الى الاسكندرية بنسبة 45 في المائة عن عام 2006 موضحا ان هذه الزيادة ترجع الى الانشطة السياحية والثقافية والاثرية، اضافة الى الاستمتاع بحوالى 50 شاطئا بين عام وخاص ومتميز.
    يذكر ان الاسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر ويصل عدد سكانها الى نحو خمسة ملايين نسمة وتبلغ مساحتها الكلية 2300 كيلومتر مربع وتقع اقصى شمال الدلتا على ساحل البحر الابيض المتوسط بطول 70 كيلومترا.
    واكتسبت الاسكندرية شهرتها من مؤسسها القائد المقدوني الاسكندر الاكبر الذي قدم الى مصر عام 332 قبل الميلاد وبما مرت به من عصور تاريخية وما تزخر به من اثار حتى اصبحت مركزا ثقافيا وسياسيا واقتصاديا حيث تعد من اكبر موانىء مصر ومن أهم مراكز الاصطياف بالمنطقة العربية.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 4:11 am